-->

الآلاف يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد "الأقصى" المبارك

 


وسط إجراءات احتلالية مشددة وأجواء ماطرة

الآلاف يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد "الأقصى" المبارك

رام الله – القدس الحدث

أدى نحو (23) ألف مصلٍ، اليوم صلاة الجمعة في رحاب المسجد الاقصى المبارك وسط إجراءات مشددة من قبل سلطات الاحتلال.

 

فقد شدد الاحتلال من إجراءاته الشرطية في شوارع وأزقة القدس العتيقة وعلى أبواب بلدتها وأبواب المسجد الاقصى المبارك بعد نشر الحواجز الحديدية والتدقيق بهويات المصلين لحظة توافدهم لأداء صلاة الجمعه في رحاب المسجد الاقصى المبارك.

 

بدورها، قالت دائرة أوقاف القدس الاسلامية إنه منذ ساعات صباح اليوم توافد المئات من المصلين من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وأهل القدس رغم انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار الخير في البلاد.

 

وأضافت الدائرة في بيان صفحي لها اليوم" يستمر حراس وسدنة ومتطوعون الانتشار في باحات المسجد الاقصى المبارك لنشر التوعيه وحث المصلين على ارتداء الكمامات، وترك مسافات بين كل مصل وآخر بالرغم من أخذ قسم كبير من أبناء القدس التطعيم ".

 

 

 

وتحدث خطيب المسجد الاقصى المبارك القاضي الشيخ محمد سرندح في خطبته من على منبر صلاح الدين الأيوبي في مصلى القبلي عن فضائل شهر شعبان حيث ترفع فيه الأعمال الى رب العالمين، داعيا إلى الصيام بعض أيام الشهر خاصة أنه يستحب أن يرفع للإنسان المسلم أعماله وهو صائم.

 

وتطرق في خطبته، عن ابتلاء الامة الاسلامية وابتعادهم عن الله، داعيا إلى الابتعاد عن كل عمل يتعارض مع الاسلام .

وتوجه بالدعاء، بأن يحفظ أبناء الرباط في بيت المقدس وان يكشف عنا الوباء والبلاء وما نعلم ولا نعلم .

من جهة أخرى، دعت الجمعيات الاستيطانية عبر مواقعها العبرية، إلى تنفيذ اقتحامات مركزية للمسجد الاقصى المبارك في عيد الفصح التوراتي خلال الاسبوع القادم بقيادة عدد كبير من كبار جماعات الهيكل المتطرفة.

 

وشهد مطلع الأسبوع الماضي سلسلة اقتحامات للمتطرفين اليهود خلال الفترتين الصباحية والمسائية للمسجد الاقصى المبارك  بحماية شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

 

الحياة الجديدة- ديالا جويحان

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *