-->

المقتضب الإخباري المقدسي لمجريات الاحداث فى القدس والمسجد الأقصى المبارك

 


من العاصمة

تصدر عن وحدة إعلام القدس بوزارة الإعلام

الحقيبة الإخبارية اليومية –  الاربعاء 13 يناير2021

 

المقتطب الإخباري المقدسي:

 

-       قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم صباح اليوم الأربعاء، مطبعة الخطاط عامر أبو الريش في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وحطمت جزءا من محتوياتها، واستولت على ماكينات الطباعة، وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

-        مساحون إسرائيليون بحماية قوات الاحتلال، يقومون صباح اليوم الأربعاء، على إجراء اعمال مسح وأخذ قياسات في باحات المسجد الأقصى المبارك وفي صحن قبة الصخرة، وسط حالة من التوتر الشديد.

-       قوات الاحتلال تمنع المواطنين صباح اليوم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، كما تمنع أي مواطن من خارج البلدة القديمة من القدس من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك بحجة كورونا، وتستغل الاغلاق الموجود من أجل تغيير الوقائع على الأرض في المسجد الأقصى المبارك.

-       وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تستنكر قيام مساحين إسرائيليين، بتنفيذ أعمال مساحة وقياسات في باحات المسجد الأقصى المبارك، وصحن قبة الصخرة ، وتؤكد على أن هذه الانتهاكات تشكل عدوانا واضحا على الحريات الدينية للمسلمين، وأماكن عبادتهم.

-       عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، يعلن في بيان أصدره خلال الساعات الماضية عن وفاة مقدسيّان وأصابة 177 آخرون بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وقال إن البلدة القديمة "شهدت منذ بداية تفشي الفيروس 26 حالة وفاة، مقابل 19 حالة وفاة في الطور، و14 في بيت حنينا، و14 في شعفاط".

-       وأفاد الجبريني بتسجيل 81 إصابة الثلاثاء، و96 إصابة الإثنين؛ "ليرتفع مجمل الإصابات النشطة في المدينة إلى 1200 إصابة بعد تسجيل 294 حالة شفاء، علما بأن إجمالي الإصابات في المدينة منذ شهر آذار/ مارس الماضي تجاوز عتبة 17 ألف إصابة".

-       المقدسي عمر سمرين وبمساندة المواطنيين المقدسيين يقفون سدًا أمام جرافات الاحتلال التي تحاول باستمرار تجريف أراضيهم في حي واد الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *