-->

لماذا حظر تويتر حساب عالمة المناعة الصينية وعلم الفيروسات

 


"إنهم لا يريدون أن يعرف الناس هذه الحقيقة

 بكين - القدس الحدث

قامت منصة تويتر للتراسل الفوري، اليوم الخميس، بحظر حساب عالمة المناعة الصينية وعلم الفيروسات التي فصلت من جامعة بكين بعد تصريحاتها الصحافية للإعلام الأميركي واثارتها النقاش حول تطوير فيروس كورونا المستجد داخل مختبرات ووهان الصينية.

 

وقالت الدكتورة لي مينج يان خبيرة علم الفيروسات والمناعة بجامعة هونغ كونغ (سابقا) في العديد من مقابلتها الصحافية هذا الأسبوع إن لديها دليلا على أن فيروس كورونا لم يتفشى بسبب الحيوانات في السوق الشعبية بمدينة ووهان.

 

وأضافت في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية، الثلاثاء، "إنهم لا يريدون أن يعرف الناس هذه الحقيقة. لهذا السبب تم فصلي. لقد تعرضت للقمع واستهدفت من قبل الحزب الشيوعي الصيني". ولم ينته الأمر بحذف الحساب من تويتر، الا ان فيسبوك وانستغرام قامت بوضع علامات على المنشورات الخاصة بها عبر حساباتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي بدعوى أن تنشر معلومات مضللة وأخبار كاذبة تختص فيروس كورونا.

 

وأمس الأربعاء تم تحديث المنشور على صفحة على فيسبوك جاء فيه "فيسبوك يبذل قصارى جهده لفرض رقابة على هذا المنشور"، الأمر الذي أدى بزيادة تناقل منشوراتها وحصد المنشور أكثر من 77 ألف مشاركة، إضافة الى 67 ألف اعجاب، و14 ألف تعليق.

 

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *